نظام إدارة معلومات المراكز الطبية






نظام إدارة معلومات المراكز الطبية eCare

 

 

وتحتوي منظومة الـ ( eCare ) على النظم الفرعية التالية:

نظام استقبال المرضة (العيادات الخارجية ):

 

  • بيانات المريض كاملة بما فيها الأسماء باللغة الانجليزية
  • بحث عن مريض بطرق متعددة
  • إثبات الخصومات الخاصة لبعض المرضى34534
  • طرق الدفع للمريض
  • الاستفسار عن تغطية المريض الكترونيا
  • الاستفسار عن مطالبات المريض الكترونيا
  • عرض تغطيات المريض الكترونيا
  • عرض ملف عائلة المريض
  • السماح بكتابة ملاحظات على ملف المريض
  • إعداد وثيقتي الـ UCAF وDCAF.

نظام معلومات الشركات

  • يحتوي على بيانات متكاملة عن الشركات المؤمن عليها مع وظائف متعددة

نظام معلومات شركات التأمين :    

  • يحتوي على بيانات متكاملة عن شركات التأمين مع وظائف متعددة

نظام نسب الأطباء:  

  • يقوم بتحديد شرائح نسب الأطباء والتحكم بها

نظام المواعيد :

  • يقوم بجدولة عمل المنشأة الطبية
  • جدولة عمل كل طبيب خلال الاسبوع وبالساعات المحددة
  • يتحكم بمواعيد المرضى ويمنع تضارب المواعيد
  • يمنع المواعيد خلال اجازات الأطباء
  • يرسل رسائل جوال للتذكير بالموعد
  • يقوم بإعادة جدولة المواعيد عند حصول ظرف طارئ للطبيب مع رسالة اعتذار

نظام التأمين الطبي

  • انشاء عقود التأمين ونسب التحمل وطرق الدفع6
  • تحديد درجة التأمين
  • التكاملية مع نظام SWITCH
  • التكاملية مع بوابة وصيل الالكترونية

نظام فحص العمالة

  • إدراج بيانات العمالة بشكل منفصل حسب رغبة مدير النظام
  • إدخال بيانات فحص العمالة
  • طباعة الشهادات الصحية بنسق وزارة الصحة

نظام التشخيص  ( الملف الالكتروني )

  • اثبات الشكوى المرضية
  • اثبات التاريخ المرضي والأمراض الوراثية
  • الحساسية من الأدوية4
  • اثبات التشخيص من واقع التصنيف الدولي للأمراض
  • سجل كامل بزيارات المريض

نظام السندات المالية

  • إعداد الفواتير (نقدية أو شركات) وتحديد طرق الدفع بما فيها بطاقات الصرف الالكترونية
  • مستويات مختلفة من الخصومات
  • مشاركة الاطباء في دخل الفاتورة بحسب الخدمات في الفاتورة
  • سرد الموافقات التي تم الحصول عليها من شركات التأمين
  • إعداد سندات قبض على مستوى المريض أو الشركات مع سرد الفواتير غير المسددة
  • إعداد سندات الصرف
  • إعداد فواتير الصيدلية (اختياريا) بطريقة مستقلة عن نظام الصيدلية لتحقيق تكاملية المطالبات
  • إمكانية إعادة طباعة السندات المالية حسب الصلاحيات الممنوحة للمستخدم

جداول النظام

  • يقوم بتعريف الجنسيات والعيادات والأطباء وخدمات المركز حسب كل شركة على حدة أو للجميع
  • يستطيع النظام منح الخصومات لكل شركة تأمين على كل خدمة بشكل تفصيلي أو منح خصم ثابت للشركة على جميع الخدمات وبحسب درجة تصنيف التأمين
  • يقوم النظام بمنح الطبيب نسبة إما على الخدمات أو على إجمالي دخل المريض وبحسب شرائح الخصم
  • التحكم في الخدمات المغطاة وغير المغطاة لكل شركة على حدة.

نظام إدارة المختبرات

  • تعرف مختبرات جديدة واختبارات وتحاليل جديدة لها بمعدلاتها الطبيعية كما يمكن تعريف نتائج الاختبارات والتحاليل.
  • الربط بين الخدمات في الفاتورة وأمر التحليل من المختبر2
  • إصدار نتائج التحاليل المخبرية
  • عرض التحاليل المخبرية المطلوبة والمكتملة مع إمكانية طباعة الباركود للمريض وكود التحليل.
  • ربط أجهزة التحليل المخبري بالنظام (اختياري بتكلفة مالية قدرها 10000 ريال للجهاز الواحد)

نظام الأشعة

  • تعريف أنواع الأشعة والنتائج المرتبطة بها بحيث تتيح لطبيب الأشعة اختصار الوقت في كتابة تقرير الأشعة
  • سرد نتائج الأشعة للمريض في اي وقت
  • إمكانية ربط أجهزة الأشعة بالنظام (اختياري وحسب طبيعة كل جهاز)

نظام التقارير

يحتوي النظام على ما يعادل (66) تقريرا ولمعظم هذه التقارير معطيات متعددة تغطي الايرادات بأنواعها وكشوف الحسابات والاحصائيات ومجمل نشاطات المنشأة الطبية

الرسائل النصية

من خلال منظومة الـ( eCare ) يتم التواصل مع المرضى عن طريق الرسائل النصية( SMS ). ولد النظام ست قوالب جاهزة تشمل التذكير بالمواعيد والاعتذار والتبليغ بنتائج المختبر ورسائل تسويقية.

مدير النظام           2345

يقوم بتعريف صلاحيات المستخدمين – يتحكم بكامل وظائف نظام الـ( eCare ).

نظام إدارة المطالبات

وهو نظام خاص يتوافق مع نظام Switch يهدف إلى التحكم بالمطالبات الإلكترونية من خلال إرسالها إلى شركة التأمين المعنية أو تصحيح المطالبات التي اكتشف الخطأ بها. وهو يقوم بعرض جميع الموافقات التي تم الحصول عليها إلكترونيا من شركات التأمين وبه وظائف متعددة تهدف بمجملها إلى الوصول إلى مستوى الصفر فيما يتعلق برفض المطالبات من قبل شركات التأمين.

 

نظام إدارة الموارد البشرية

تسعى الشركة الوطنية لتقنية المعلومات NITCO من خلال طرحها لبرنامج إدارة الموارد البشريةHRMSإلى تطوير كافة الحلول المتعلقة بمجال إدارة الموارد البشرية لعملائنا وذلك لتمكينهم من الاستمرار في اعمالهم بكل سهولة ويسر وتعتمد منهجية التطوير للنظام والتطبيق الفعال له بكل دقة.

اهم العناصر التى يتميز بها نظام HRMS:

       لوحة تحكم الادارة

 

  • سهولة إضافة البيانات الخاصة بالموظفين (العنوان , الوظيفة , اسم المستخدم وكلمة المرور ) وإمكانية التعديل بالبيانات الخاصة بهم .
  • يتيح البرنامج شاشة للبحث عن بيانات الموظفين.
  • إمكانية تسجيل عقود الموظفين وتعديلها وتجديدها .
  • يتيح البرنامج شاشة لبحث طلبات الموظفين.
  • إضافة التابعين للموظف وذلك للمساعدة في استخراج نماذج الجوازات.
  • شاشة مختصة لبحث شكاوي الموظفين .
  • سهولة إنشاء بيانات دخول الموظفين.
  • شاشة مختصة لإرسال التحذيرات للموظفين .
  • يتيح البرنامج شاشة لبحث التحذيرات المرسلة للموظفين .
  • شاشة لبحث اجازات الموظفين والموافقة عليها او رفضها .
  • يوفر النظام شاشة لتنبيه الادارة بتاريخ انتهاء رخص الموظفين .
  • إمكانية رفع الملفات الخاصة بالموظفين .
  • شاشة مختصة لإستلام عهد الموظفين.
  • يوفر البرنامج شاشة لإخلاء الطرف للموظفين .
  • شاشة لبحث اخلاء طرف الموظفين .
  • سهولة تسجيل القروض والسلف البنكية الخاصة بالموظفين .
  • يتيح البرنامج شاشة لتسجيل اجازات الموظفين.
  • يوفر البرنامج شاشة لصرف البدلات الغير شهرية وغير مرتبطة بمسير الرواتب.

    البيانات المرجعية

 

  • سهولة إضافة وتعديل وحذف انواع التقييم التي يحتاجها النظام .
  • سهولة إضافة وتعديل وحذف المواقع الوظيفية التي يحتاجها النظام .
  • إمكانية إضافة وتعديل وحذف المسميات الوظيفية التي يحتاجها النظام .
  • إضافة وتعديل وحذف الدرجات العلمية التي يحتاجها النظام .
  • سهولة إضافة وتعديل وحذف العهد التي يحتاجها النظام .
  • إمكانية إضافة وتعديل وحذف البدلات .
  • إضافة وتعديل وحذف انواع الاجراءات التي يحتاجها النظام .
  • إضافة وتعديل وحذف انواع الاستقطاعات .
  • إضافة وتعديل وحذف انواع العقود التي يحتاجها النظام .
  • يوفر البرنامج شاشة لتعريف الدوام لكل فرع وتحديد بداية ونهاية كل دوام .
  • إضافة وتعديل وحذف الجامعات التي يحتاجها النظام .

      البيانات الأساسية

 

  • سهولة إضافة وتعديل الادارات وبياناتها وامكانية البحث عن الادارات .
  • أمكانية إضافة اقسام الفروع والإدارات .
  • إضافة وتعديل مديرين للادارة .

    الرواتب

 

  • سهولة إضافة وتعديل استقطاعات الموظفين .
  • إمكانية إضافة وتعديل بدلات الموظفين .
  • إضافة وتعديل وحذف شهر المرتبات كما يمكن أيضا حساب المرتبات واغلاق الشهر .

      مسير الأعمال

 

  • سهولة إضافة وتعديل وحذف الطلبات التي يحتاجها النظام .
  • يوفر البرنامج شاشة لتحديد شكل النموذج الذى سيقوم الموظف بملىء بياناته فى حالة اختيار هذا الطلب.
  • إمكانية متابعة سير الطلب حتى الموافقه عليه او رفضه .

      الحضور والانصراف

 

  • سهولة تحديد دوام لكل موظف .
  • إمكانية تسجيل حضور وانصراف الموظفين خلال يوم معين .
  • شاشة لبحث ايام الغياب واتخاذ الاجراء المناسب .
  • شاشة لحساب ساعات العمل الاضافية لكل موظف .
  • إمكانية ربط الموظف بماكينة البصمة لتحديد مواعيد الحضور والانصراف الخاصة به .
  • عرض قائمة بمواعيد الحضور والانصراف للموظفين .

    التقارير

 

  • إمكانية طباعة تقارير الموظفين .
  • عرض الهيكل الوظيفي وتوضيح التسلسل الهرمي للوظائف بمستوياتها الادارية المتعددة كما ونوعا .
  • عرض الهيكل الاداري للموظفين وتوضيح التقسيمات و الوحدات أو الأقسام الإدارية التي تتكون منها المنظمة مرتبة على شكل مستويات فوق بعضها البعض .

    التقييمات

 

  • سهولة إضافة وتعديل معايير التقييم.
  • يوفر البرنامج شاشة مختصة لتقييم الموظفين.
  • شاشة لتقييم المتقدمين لوظيفة .
  • يتيح البرنامج شاشة للمقارنة بين المتقدمين للوظيفة .

    التوظيف

 

  • سهولة إضافة وظائف جديدة وإمكانية البحث عنها داخل الشاشة .
  • إمكانية إضافة وتعديل بيانات موظف متفدم للوظيفة .
  • شاشة لبحث المتقدمين لوظيفة .
  • يوفر النظام شاشة لإضافة مقابلات المتقدمين للوظائف .

   الإعدادات

 

  • سهولة تعديل اعدادات الفرع  .
  • إمكانية نحديد أيام العطلات .

نظام الإدارة المالية:

اهم العناصر التى يتميز بها نظام الحسابات

 

     الحسابات

 

  • يقوم البرنامج المحاسبى بتحليل و تجميع جميع المستندات بالبرنامج و انشاء قيود اليومية .
  • سهولة إنشاء مراكز التكلفة بالنظام.
  • استخدام اسلوب شجرة الحسابات الذى يتيح وضع عدد لا نهائى من الحسابات .
  • عرض قائمة بكافة القيود اليومية المرحلة والغير مرحلة بالنظام.
  • سهولة اعداد السنة المالية وتفعيلها او اغلاقها وكذلك مع تحديد الفترات المالية المختلفة .
  • سهولة ادخال العملات التى يمكن ان تُستخدم بالنظام و تحديد عملة افتراضىة للعمل بها داخل البرنامج.
  • إدخال فئات القيود المختلفة لعرضها عند تسجيل القيود المحاسبية .

 

الأصول

 

  • يقدم برنامج الحسابات قائمة بالاصول الثابته قابلة للتعديل فى اى وقت والاضافه  اليها.
  • امكانية اضافة عدد غير محدود من الاصول الثابتة.
  • ربط الاصول مع برنامج الحسابات.
  • يقوم البرنامج المحاسبى بعملية جمع و تحليل لجميع الاصول الثابتة يوافق جميع طرق الاهلاك المحاسبية المتعارف عليها .
  • متابعه حسابية لحياة الاصل منذ انشاءه ( الاهلاك المحاسبى – بيع الاصل _ تخريد الاصل ).
  • اضافة اصول اول المدة و تحديد قيمة اهلاكها المحاسبى حتى يستكمل البرنامج متابعتها.
  • تحديد طريقة اهلاك الاصل عند اضافته من المستخدم.
  • متابعة بيع الاصول و تحديد الارباح و الخسائر الناتجه عن عملية البيع محاسبيا.
  • إمكانية نقل الأصل داخل او خارج المنشأة.

     الماليات

 

  • يشمل البرنامج كل العمليات المحاسبية التى يتم اجرائها مع البنك (ايداع بنكى – تحويل بنكى ).
  • عرض قائمة بالحركات البنكية المرحلة والغير مرحلة.
  • امكانية اضافة البنوك والتعديل بالبيانات الخاصة بها مرة اخرى.
  • سهولة تسجيل جميع السندات ( سند قبض ــ سند صرف ).
  • اصدار الشيكات و تحصيل و الغاء الشيكات المصدرة او المستلمة.
  • ربط البنوك و الخزينة مع البرنامج المحاسبى.

     التقارير

 

  • يتيح البرنامج المحاسبى العديد من التقارير مع إمكانية تصميم اي عدد من التقارير المحاسبية بناء على طلب العميل  مما يسهل على المديرين متابعة حركة الاعمال المختلفة داخل المنشاة و تحديد الارباح و الخسائر فى اى وقت وذلك عن طريق تقارير الحسابات التى تضمن كافة التفاصيل الخاصة بالعمليات المسجلة فى البرنامج  .
  • عرض البرنامج العديد من التقاير مثل تقرير شجرة الحسابات ــ تقرير الاصول ــ تقرير كشف الحساب ــ تقرير مراكز التكلفة مع الحسابات ــ تقرير الحسابات بالنسبة المئوية ــ تقرير مراكز التكلفة ــ تقرير قائمة الدخل ــ تقرير شجرة الحسابات ومراكز التكلفة ــ تقرير قيود اليومية .
  • سهولة انشاء التقارير كميزان المراجعه – الميزانية – الاستاذ العام.

 

نظام إدارة معلومات الصيدلية والمخزون:

اهم العناصر التى يتميز بها نظام I-Care

 

     البيانات المرجعية

  • سهولة تسجيل انواع مخازن جديدة وإمكانية التعديل فى البيانات الخاصة بها .
  • اضافة انواع المخزون بالإضافة إلي ادراج الوصف الاضافي للمخزون .
  • تسجيل شرائح الخصم المختلفة بالنظام وتعديل بياناتها .
  • اضافة بيانات جهات الاتصال المختلفة .
  • إضافة توصيفات اضافية للصنف مثل اللون والحجم .
  • اضافة الاكواد المطلوب العمل بها بالنظام مثل الكود الدولي، كود الموديل .
  • إدخال فئات الاصناف بالطريقة الشجرية بحيث تكون كل فئة تحتوي على مجموعة فئات فرعية.
  • إمكانية ادراج الوحدات المختلفة مثل علبة، شريط...الخ .
  • تسجيل اماكن التخزين المخازن أو نقاط البيع .
  • يتيح البرنامج إمكانية تحديد وحدات ماكينات الكاشير بكل مخزن .
  • إضافة فئات العملاء المختلفة وإمكانية التعديل فى البيانات الخاصة بها .
  • سهولة إضافة فئات الموردين المختلفة وإمكانية التعديل فى البيانات الخاصة بها .

     المخزون

 

  • عرض قائمة ببيانات المخازن والبحث فيها والتعديل عليها .
  • سهولة تسجيل الشركات المصنعة وما اذا كانت هذه الشركات عملاء او موردين .
  • عرض البيانات الاساسية للصنف مثل وحدات القياس والكميات والأكواد وتحديد كود كل صنف وصلاحيته بالاضافة الي الكمية المتاحة بكل مخزن.
  • اتمام عملية الجرد على المخزون وتسجيل الكميات الفعلية الموجودة بالمخزن ومن ثم نقوم بعملية الجرد.
  • عرض تفاصيل كل نقطة بيع (مخزن) وتحديد الكمية الاجمالية والمحجوزة والمتاحة.
  • يتيح النظام عرض مخزون كل منتج في كل نقطة بيع وعرض بيانات المنتج مثل الشركة المصنعة والكمية المتوفرة وقيمتها المالية للمخزن الذى تم اختياره .
  • إمكانية عرض حركة الصنف من بيع وشراء وتحويل.
  • عرض نقط اعادة الطلب لكل الاصناف داخل مخزن معين .

المشتريات

 

  • إعداد أوامر الشراء الخاصة بكل مخزن .
  • عرض قائمة بكافة أوامر الشراء المدخله مسبقا .
  • تسجيل الموردين وبيانات كل مورد والشريحة التابع لها مع امكانية تعديل بيانات الموردين او حذف اي منهم.
  • سهولة انشاء سندات ومعالجة اوامر الشراء المعده مسبقا.
  • سهولة انشاء فواتير الشراء .
  • إمكانية انشاء فواتير شراء عينات مجانيه.
  • عرض كافة فواتيرالشراء المدخله مسبقا وإمكانية طباعتها وطباعة الباركود .

   المبيعات

 

  • إمكانية تسجيل العملاء وبيانات كل عميل والشريحة التابع لها .
  • سهولة اتمام عملية البيع والمرتجع وفواتير العملاء .
  • عرض قائمة بطلبات الادوية من الاطباء المرسلة من برنامج E-Care وصرف الادوية من المخزن .
  • انشاء فواتير بيع عينات مجانية.
  • إمكانية ربط عمليات البيع بماكينة الكاشير .
  • يتيح النظام شاشة لعرض البيانات الاساسية للفواتير مع إمكانية طباعة الفواتير .

     المرتجعات

 

  • سهولة انشاء فواتير مرتجعات الشراء.
  • سهولة انشاء فواتير مرتجعات البيع.

 

     التحويل

 

  • إمكانية تسجيل اذن تحويل من مخزن الى مخزن اخر وتسجيل به الاصناف والكمية المراد تحويلها .
  • استقبال الطلبيات المحولة إلى المخزن أو رفضها او طباعتها واستعراض الاصناف بكل اذن .

     السندات

  • استعراض سندات القبض والصرف ومعرفة قيمة السندات مع امكانية التعديل عليها .
  • سهولة اضافة سندات القبض بانواعها المختلفة .
  • سهولة اضافة سندات الصرف بانواعها المختلفة .

     التقارير

 

  • يتيح البرنامج عرض  أكثر من 500 تقرير وأمكانية تحديد التقرير واختيار المعاملات الخاصة به .

     التأمين

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لتواصل والاستفسار : 0532594583

حمل العرض الفني لنظام إدارة معلومات المراكز الطبية

حمل العرض الفني لنظام إدارة المراكز الطبية

 

بعض من عملائنا
مستشفى الإيمان العام – وزارة الصحة.
مستشفى الجزيرة الطبي.
مستشفى الحسيني – الدوادمي.
مستشفى الأزهار.
مجموعة الفيحاء الطبية.
مجموعة الوطن الطبية.
مجموعة الخليجي الطبية.
مجموعة القناص الطبية.
مجموعة السيحاني الطبية.
مركز العلم الطبي.
مركز الحرمين الطبي.
أكثر من 200 مركز طبي وشركة خاصة