نظام الإدارة المالية






نظام الإدارة المالية:

اهم العناصر التى يتميز بها نظام الحسابات

 

     الحسابات

 

  • يقوم البرنامج المحاسبى بتحليل و تجميع جميع المستندات بالبرنامج و انشاء قيود اليومية .
  • سهولة إنشاء مراكز التكلفة بالنظام.
  • استخدام اسلوب شجرة الحسابات الذى يتيح وضع عدد لا نهائى من الحسابات .
  • عرض قائمة بكافة القيود اليومية المرحلة والغير مرحلة بالنظام.
  • سهولة اعداد السنة المالية وتفعيلها او اغلاقها وكذلك مع تحديد الفترات المالية المختلفة .
  • سهولة ادخال العملات التى يمكن ان تُستخدم بالنظام و تحديد عملة افتراضىة للعمل بها داخل البرنامج.
  • إدخال فئات القيود المختلفة لعرضها عند تسجيل القيود المحاسبية .

 

    الأصول

  • يقدم برنامج الحسابات قائمة بالاصول الثابته قابلة للتعديل فى اى وقت والاضافه  اليها.
  • امكانية اضافة عدد غير محدود من الاصول الثابتة.
  • ربط الاصول مع برنامج الحسابات.
  • يقوم البرنامج المحاسبى بعملية جمع و تحليل لجميع الاصول الثابتة يوافق جميع طرق الاهلاك المحاسبية المتعارف عليها .
  • متابعه حسابية لحياة الاصل منذ انشاءه ( الاهلاك المحاسبى – بيع الاصل _ تخريد الاصل ).
  • اضافة اصول اول المدة و تحديد قيمة اهلاكها المحاسبى حتى يستكمل البرنامج متابعتها.
  • تحديد طريقة اهلاك الاصل عند اضافته من المستخدم.
  • متابعة بيع الاصول و تحديد الارباح و الخسائر الناتجه عن عملية البيع محاسبيا.
  • إمكانية نقل الأصل داخل او خارج المنشأة.

    الماليات

  • يشمل البرنامج كل العمليات المحاسبية التى يتم اجرائها مع البنك (ايداع بنكى – تحويل بنكى ).
  • عرض قائمة بالحركات البنكية المرحلة والغير مرحلة.
  • امكانية اضافة البنوك والتعديل بالبيانات الخاصة بها مرة اخرى.
  • سهولة تسجيل جميع السندات ( سند قبض ــ سند صرف ).
  • اصدار الشيكات و تحصيل و الغاء الشيكات المصدرة او المستلمة.
  • ربط البنوك و الخزينة مع البرنامج المحاسبى.

   التقارير

  • يتيح البرنامج المحاسبى العديد من التقارير مع إمكانية تصميم اي عدد من التقارير المحاسبية بناء على طلب العميل  مما يسهل على المديرين متابعة حركة الاعمال المختلفة داخل المنشاة و تحديد الارباح و الخسائر فى اى وقت وذلك عن طريق تقارير الحسابات التى تضمن كافة التفاصيل الخاصة بالعمليات المسجلة فى البرنامج  .
  • عرض البرنامج العديد من التقاير مثل تقرير شجرة الحسابات ــ تقرير الاصول ــ تقرير كشف الحساب ــ تقرير مراكز التكلفة مع الحسابات ــ تقرير الحسابات بالنسبة المئوية ــ تقرير مراكز التكلفة ــ تقرير قائمة الدخل ــ تقرير شجرة الحسابات ومراكز التكلفة ــ تقرير قيود اليومية .
  • سهولة انشاء التقارير كميزان المراجعه – الميزانية – الاستاذ العام.